البحث

المعالم السياحية

تلة يوموك تبه في مرسين

تلة يوموك تبه تعد من المعالم التاريخية لولاية مرسين جنوبي تركيا، وواحدة من أقدم المستوطنات التي عاش بها الإنسان في منطقة الأناضول (الجزء الآسيوي من تركيا)، لما لها من تاريخ موغل في القدم يعود للألفية السابعة قبل الميلاد. “يوموك تبة” بتاريخها القديم، تتقاطع عندها ملامح العديد من الحضارات؛ نظرًا لاستخدامها قلعة حصينة على مر التاريخ، […]

قرية إيردملي الساحلية

تبعد قرية إيردملي الساحلية حوالي 35كم عن مركز مدينة مرسين على البحر المتوسط. تمتد القرية بين سهول البحر المتوسط وهضاب طوروس الجبلية. تتميز إيردملي في مرسين بجوها الريفي الساحر وطبيعة سكانها البسيطة والمتحفظة. مالايعرفه الكثيرون عنها أنها ملاذ للعديد من السياسيين ورجال الأعمال للأنعزال عن ضجة المدينة وضغط العمل. الأمر الذي لفت الأنظار مؤخراً اليها مؤخراً بكونها واحدة من أجمل المناطق السياحية في مرسين هو افتتاح بعض الفروع الجديدة من جامعة مرسين فيها مما أثر بشكل كبير على تنوعها الحضاري وحرك الحياة الإجتماعية فيها.

أهم المناطق السياحية في مرسين معبد توربيسي

بجانب طقسها وثروتها المائية الكبيرة، تتميز مناطق مرسين بأهميتها السياحية والأثرية الكبيرة, وبشكل أكثر دقة سنتحدث عن معبد باشا توربيسي المتميز بتصميمه البسيط وأهميته السياحية الكبيرة

أكالى من أهم المناطق السياحية في مرسين

هل سبق أن سمعت عن أكالى أو القلعة البيضاء في تركيا ؟ حسناً لا بأس فسواء سمعت أم لم تسمع، سنصطحبك الآن في جولة حول واحدة من أجمل المناطق السياحية الأثرية في مرسين والتي نستطيع أن نؤكد لك أنها من أهم المعالم التاريخية ليس حول تركيا فقط، بل حول العالم أيضاً. تقع منطقة أكالى في قرية “كومكويو” التابعة لمقاطعة “إيرديملي في مرسين. للمنطقة أهمية أثرية كبيرة سواء تاريخياً أم جغرافياً وذلك لموقعها على ساحل مرسين الاستراتيجي بجانب كونها واحدة من أقدم المستوطنات الرومانية.

أهم الأماكن السياحية في مرسين سيليفكى

تقع قرية سيليفكى جنوبي مرسين وتبعد عن مركزها حوالي 80كم باتجاه الجنوب الغربي ولنكن أكثر دقة فهي واقعة على أحد فروع نهر “غوكسو” على ساحل البحر المتوسط. تُعتبر سيليفكى من أهم الأماكن السياحية في مرسين وذلك يعود لموقعها الساحر وأبنيتها الأثرية.

من أجمل الأماكن في تركيا أنامور

أنامور بلدة صغيرة في مرسين تقع على الساحل الجنوبي لتركيا بين أنطاليا ومرسين. تمتد أنامور جنوبي إقليم الأناضول وهي منتج ساحلي هام للموز والبندق بجانب كونها من أجمل الأماكن في تركيا.

يابان المصغرة بمرسين

يابان المصغرة بمرسين

شارع كوشيماتو في مرسين Kushimoto الشارع الياباني

الشارع Kushimoto هو شارع رجال الأعمال في حي Pozcu يشتهر بالمقاهي وأماكن الترفيه و هو مثال ملموس على الصداقة بين تركيا واليابان .

منتزه ” زيوا بازار ” .. سحر الطبيعة الخلابة

تعد منطقة “زيوا” (Zeyve) أحد المناطق التاريخية الطبيعية الخلابة، حيث يبلغ من العمر 600 عام، ويقع داخل حدود القرية “يايلا بازاري” (Yaylapazarı) في إقليم الأناضول بوسط حي “كازانجي كارامان”، تسحر الزوار مع أشجارها الواقفة منذ قرون وتيارات تتدفق الضوضاء ممتعة.

شلالات طرسوس

على بعد 35كم من مركز ولاية مرسين توجد مدينة اسمها طرسوس والتي و هي من المدن التاريخية في تركيا، و لكن دعوني هنا اتكلم عن سحر وجمال شلالاتها التي تحمل نفس اسم المدينة.
تقع هذه الشلالات على نهر بردان في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة طرسوس، وهذه الشلالات تقع على عدة قنوات للنهر مما اعطاها جمال اضافي، وقد قام اهالي المدينة بعمل مقاهيهم ومطاعمهم على ضفاف الشلالات والقنوات لتكمل جمالية وروعة المكان، وهناك لن تسمع صوت اعلى من صوت خرير المياه من هنا وهناك,

نهر غوكسو في مرسين

ينبغ نهر غوكسو من جبال طرسوس و يصب في البحر الأبيض المتوسط طوله 260كم و مساحة الحوض 10000 كيلو متر مربع و لكن ما يميزه عن وادي أنامور هو طوله المميز حيث يتدفق من محافظة غوكسو و يمر بجميع أنحاء المدينة و يمر من مدن انطاليا، قونيا، كرمان، مرسين، و للنهر رافدان رافد شمالي و رافد جنوبي و كلا الرافدين ينبعان من جبال طوروس أيضا.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة مرسين - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017