البحث
متحف طرسوس

متحف طرسوس

أضف إلى رحلتي

متحف طرسوس هو متحف الآثار و الاثنوغرافيا في طرسوس ، محافظة مرسين في جنوب تركيا.

موقع المتحف :

الموقع الحالي للمتحف في المجمع الثقافي في المدينة المعروفة باسم “مجمع الذكرى ال75 الثقافي”. المجمع في حي غني بالمباني التاريخية مثل المسجد الكبير طرسوس و كنيسة بولس .

تاريخ المتحف :

تشكيل المتحف بدأ في السنوات 1970-1969 وتم جمع التحف في عام 1971.
كما يحتوي المتحف على أكثر من 35،000 قطعة بما في ذلك القطع معمارية، التي تم العثور عليها في طرسوس و ما حولها، و الأعمال الفنية، التي تم شراؤها أو مصادرتها أو اكتشافها خلال الحفريات الأثرية

 

محتويات المتحف :

و يتألف المتحف من طابقين و الطابق السفلي، و يتكون من قاعتين كبيرتين، حيث يتم عرض القطع الأثرية و الاثنوغرافية.

 

قاعة الاثنوغرافيا :

قطع الإثنوغرافية التي تنتمي إلى طرسوس والبيئة المحيطة بها يتم عرضها في هذه القاعة.
القطع تعكس تأثير نمط الحياة الاجتماعية والدينية وطريقة تفكير الناس الذين يعيشون في المنطقة، على تشغيل المعادن وغزل النسيج .
قطع الإثنوغرافية تشمل التمائم ، السجاجيد المزخرفة وملابس وقبعات الفضة، وأكياس المال، وأدوات المطبخ وغيرها من الأشياء، الأسلحة والمسدسات والسيوف و الخناجر ، قوارير ، نظارات الميدان كلها من العصر العثماني.

قاعة الأثار

في قاعة الآثار، ويتم عرض القطع الأثرية التي تم شراؤها أو اكتشفت خلال الحفريات الأثرية في المنطقة في الترتيب الزمني. القطع تعود لفترة 7000 سنة بما في ذلك العصر الحجري الحديث ، النحاسي ، العصر البرونزي والعصر الحديدي وكذلك حضارات اليونان ، العصور القديمة الكلاسيكية ، الفترة الهلنستية ، روما القديمة ، والإمبراطورية البيزنطية .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة مرسين - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018