البحث
متحف مرسين البحري Mersin Deniz Muzesi تاريخ و مستقبل

متحف مرسين البحري تاريخ و مستقبل

أضف إلى رحلتي

متحف مرسين البحري :

 

يسلط متحف مرسين البحري الواقع في مرسين الضوء على تاريخ البحرية التركية بدأ من الدولة العثمانية الى الوقت الحالي ويضم العديد من القوارب الاصلية، وقد ابدع مصممي المصغرات بتصميم مصغرات للسفن المشهورة القديمة منها والحديثة، المدنية والعسكرية، بالإضافة الى المعدات المستخدمة في صيانة السفن وقطع أساسية في السفن الاصلية منها والتقليد.

 

يضم المتحف أكثر من 600 قطعة أصلية كما يوفر ألاف الكتب التي تستخدم كمصادر للطلاب و الباحثين في شتى العلوم البحرية، و يضم العديد من اللوحات، الأفلام التاريخية، الأسلحة، الملابس، المداليات و العديد من الأشياء المتعلقة بالبحرية.

مرسين

تعتبر مرسين من أهم الموانئ القديمة والتي كانت تسيطر على تجارة الشرق الأوسط، و قد اتى هذا المتحف ليخلد تاريخ هذا المكان وهذا الميناء، وقد طرحت فكرة انشاء المتحف سنة 2008، ليبدأ انشاءه في 16 سبتمبر 2009، وافتتح المتحف في 14 يوليو 2011، ليقاسم الجمهور ثقافته وتاريخه.

يزور المتحف كل من دخل مرسين ممن السياح بالإضافة الى الأكاديميين والباحثين المتخصصين، وقد حرصت إدارة المتحف على حث طلاب المدارس على زيار المتحف لما يحتويه من تاريخ بالإضافة الى دور البحرية في استقلال تركيا، بالإضافة الى التاريخ البحري والخرائط والصحف والوثائق والمراسلات المهمة والتي من شأنها تعزز ثقافة طلبة المدارس في هذا المجال.

 

أوقات فتح المتحف

يفتح المتحف ابوابه كل يوم عدى يوم الثلاثاء من الساعة 9:00 صباحاً الى الساعة 5:00 مساءً.

 

رسوم الدخول

رسوم الدخول زهيدة فهي 4 ليرة تركية فقط.

وللطلاب 1.3 ليرة تركية فقط.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة مرسين - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018